انخفاض الأسعار.. فرصة ذهبية لشراء سيارة جديدة بخصومات هائلة تصل لـ 500 ألف جنيه


الاحد 19 مايو 2024 | 11:22 صباحاً
سيارة كهربائية
سيارة كهربائية
العقارية

شهدت سوق السيارات الحديثة في الفترة الأخيرة انخفاضًا في الأسعار، خاصة بالنسبة للسيارات الصينية والكورية المحلية الصنع، حيث بلغت نسبة الانخفاض أكثر من 25%. 

أسباب تراجع السيارات في مصر

ويرجع هذا الانخفاض إلى استقرار سعر العملة الأجنبية وتوافرها في البنوك، خاصة بعد قرار البنك المركزي بتحريك سعر الصرف في بداية مارس الماضي، الأمر الذي ساهم في جلب تراجع ملحوظ في أسعار السيارات الجديدة.

أسعار السيارات الحديثة

رئيس شعبة السيارات في كفر الشيخ، منتصر زيتون، أشار إلى أن أسعار السيارات الحديثة قد انخفضت بمقدار يتراوح بين 300 إلى 500 ألف جنيه، وذلك حسب الموديل ونوع السيارة في السوق المصرية. وكانت الانخفاضات الأكبر في السيارات الكورية المحلية الصنع، بفضل غياب تكاليف الشحن والتصدير والرسوم الجمركية الأخرى.

 السيارات الجديدة

وأكد زيتون أن السيارات الجديدة ذات الجودة العالية والمستوردة من الأسواق الأوروبية شهدت أيضًا انخفاضًا في الأسعار، خاصة تلك التي تتجاوز سعتها 2000 سي سي، حيث يمكن أن يصل التراجع في بعض الحالات إلى 500 ألف جنيه. ويعود ذلك لتسعيرها بالدولار في السوق الموازية خلال شهر فبراير الماضي.

وأشار إلى أن السيارات ذات السعة اللترية 1600 سي سي أصبحت حاليًا تشهد رواجًا كبيرًا بعد انخفاض أسعارها، بعدما اختفت السوق الموازية، مما فتح الباب للمستوردين لتوفيرها. وبالتالي، فإن الفرصة الآن متاحة للراغبين في شراء السيارات بسعات 1500 و1600 سي سي، وهي الأكثر مبيعًا، لأنها تستهدف شرائح واسعة من المواطنين.