أمطار تضرب هذه المحافظات الساعات المقبلة.. تحذير من 3 ظواهر جوية


الاحد 05 مايو 2024 | 03:12 صباحاً
حالة الطقس غدا في مصر
حالة الطقس غدا في مصر
العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد 5 مايو 2024، متوقعة أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

حالة الطقس الساعات المقبلة

وحذرت الأرصاد في بيان عاجل، من وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة، مضيفة أن هناك اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، حيث تكون سرعة الرياح من (50 إلى 60 كم/س)، وارتفاع الأمواج من (2 إلى 3 أمتار).

تحذير من طقس الساعات المقبلة

وأشارت إلى نشاط الرياح على أغلب الأنحاء بسرعة (34 كم/س)، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد وعلي المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى.

وبينت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة البحر المتوسط، حيث ستكون من معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من (2 إلى 3) أمتار، واتجاه الرياح شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر، ستكون حالته معتدلة، وارتفاع الأمواج من (1.5 إلى 2) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.