إيطاليا تطلق تأشيرة جديدة لغير سكان الاتحاد الأوروبي.. تكلفتها وطريقة الحصول عليها


الجمعة 03 مايو 2024 | 03:20 مساءً
تأشيرة البدو الرقمية
تأشيرة البدو الرقمية
العقارية

سمحت دولة إيطاليا، لغير سكان الاتحاد الأوروبي فرصة للحصول على «تأشيرة البدو الرقمية»، والتي تسمح للعاملين عن بُعد بالعيش والعمل داخل مدن إيطاليا لمدة تصل إلى عام حال الحصول عليها.

تأشيرة البدو الرقمية

تستهدف إيطاليا بهذه التأشيرة من يعملون عن بُعد إما في وظيفة بدوام كامل في شركات لديها سياسة العمل عن بُعد أو يعملون بشكل مستقل إذا كان لديهم نشاط تجاري، كما يستخدمون التكنولوجيا بشكل أساسي «الاتصالات والإنترنت» لبيع المنتجات أو الخدمات أو تسويقها أو تقديمها.

كيفية الحصول على تأشيرة البدو الرقمية

تختلف إجراءات الحصول على تأشيرة البدو الرقمية من بلد لآخر؛ حيث تطلب بعض البلدان ملء الطلب عبر الإنترنت ثم طباعته وتوقيعه، بينما تطلب منك بلدان أخرى ملء النموذج في السفارة أو القنصلية شخصيًّا، كما قد تطلب بعض الدول دفع الرسوم مسبقًا وتقديم الإيصال كجزء من المستندات.

مدة تأشيرة البدو الرقمية

تختلف مدة تأشيرة البدو الرقمية من بلد لآخر؛ ففي بعض الدول تكون صالحة لمدة سنة إلى سنتين، وقد تسمح لك بعض البلدان بتمديد تأشيرة البدو الرقمية الخاصة بك لمدة تصل إلى خمس سنوات إذا كنت تستوفي المعايير المؤهلة.

تكلفة تأشيرة البدو الرقمية

تتراوح تكلفة تأشيرة البدو الرقمية بين 200 دولار إلى 2000 دولار؛ إذ أن بعض دول الكاريبي، مثل بربادوس وأنتيجوا وبربودا، لديها أعلى رسوم تقديم للحصول على تأشيرات البدو الرقمية، وتصل إلى 3000 دولار للطلبات العائلية، في حين تقدم بعض البلدان، مثل جورجيا، تأشيرات البدو الرقمية مجانًا؛ لجذب المزيد من المتقدمين.