«ليس لديهم الحق».. تصريحات صادمة من «بايدن» بعد احتجاجات الجامعات الأمريكية


تصريحات صادمة من «بايدن» بعد احتجاجات الجامعات الأمريكية

الخميس 02 مايو 2024 | 07:15 مساءً
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
عبد الله محمود

اجتاحت مظاهرات المواطنين الأمريكيين ساحت الميادين والجامعات الأمريكية بشكل عام احتجاجًا على سياسة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومعاملتها مع الحرب على غزة.

تصريحات صادمة من بايدن

ورد الرئيس الأمريكي، منذ قليل على هذه الاحتجاجات، مؤكدًا انها لن تجبره على إعادة النظر في سياساته تجاه منطقة الشرق الأوسط، متابعا: “سنتعامل مع الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية وفقا للقانون”.

وأضاف بايدن: “الطلاب المتظاهرون ليس لديهم الحق في إحداث الفوضى بعد أن اجتاحت المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة”.

وقال بايدن، بعد وقت قصير من فض الشرطة لمخيم في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: “هناك الحق في الاحتجاج، ولكن ليس الحق في إثارة الفوضى”.

وتابع: "للناس الحق في الحصول على التعليم، والحق في الحصول على شهادة جامعية، والحق في السير عبر الحرم الجامعي بأمان دون خوف من التعرض للهجوم".

وأردف بايدن: “أدعم دائما حرية التعبير وأؤكد ضرورة احترام القانون الدولي"، مضيفا: "أنه لا بد من دعم حقوق المواطنين أيا كانت جنسياتهم ومن الخطأ انتهاك الحقوق في الولايات المتحدة”.

أفادت صحيفة «واشنطن بوست»، الأمريكية، اليوم الخميس، بارتفاع عدد المعتقلين خلال الاحتجاجات المنددة بالحرب في غزة بـ الجامعات الأمريكية إلى 1700.