الإمارات تستعد لأصعب سيناريو.. الخطر يقترب


الاربعاء 01 مايو 2024 | 03:06 مساءً
من دبي يوم 16 أبريل 2024 (فرانس برس)
من دبي يوم 16 أبريل 2024 (فرانس برس)
العقارية

رفعت دولة الإمارات العربية المتحدة مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية المتقلبة التي تشهدها البلاد، وذلك لضمان فاعلية الاستجابة وتقديم الدعم اللازم على المستويين الوطني والمحلي.

تفعيل نظام الدراسة عن بعد: 

أوصت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بتفعيل نظام الدراسة عن بعد ليومي الخميس والجمعة لجميع المؤسسات التعليمية.

العمل عن بعد: 

تم التوصية بتفعيل نظام العمل عن بعد لجميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ليومي الخميس والجمعة، مع استثناء الوظائف الحيوية التي تتطلب طبيعتها الحضور الفعلي أو تلك التي تشارك في أعمال الاستجابة والتعافي من المنخفض الجوي.

إغلاق الطرق: 

تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه والسدود خلال فترة الحالة الجوية، وذلك حفاظاً على سلامة الجمهور.

الابتعاد عن المناطق الخطرة:

 حذرت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الجمهور من الابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه والسدود، وعدم ارتياد المناطق الجبلية والصحراوية والبحر خلال هذه الفترة.

اتباع التعليمات الرسمية: 

دعت الهيئة إلى ضرورة اتباع كافة الإجراءات التي ستعلن عنها الجهات الرسمية، واستقاء المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية في البلاد، وتجنب تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة.

أمطار غزيرة:

 من المتوقع أن تشهد الإمارات اعتباراً من ليل الأربعاء والخميس سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة، مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً واحتمال سقوط حبات البرد بأحجام صغيرة.

أكبر كميات أمطار: 

يذكر أن الإمارات شهدت يوم 16 أبريل الفائت هطول أكبر كميات أمطار بتاريخها الحديث، في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949.